الأحد، 17 مارس، 2013

سامسونج اس 4.... ما أهم صفاته؟

تابعت الحدث لحظة بلحظة طريقة عرضهم كانت رائعة جدا!

انه فعلا عرض برود واي من الدرجة الأولى! مسرح تفاعلي أداء تمثيلي رائع تحس أنهم يرتجلون و لكنهم بالواقع محترفين يحفظون النص عن ظهر قلب!


هذا هو الحدث لمن لم يشاهده:



ليس هذا هو المهم بل الأهم هو القاء الضوء بعض الشيء على أحدث اصدارات الشركة الكورية و سأحاول بموضوعي أن أبتعد قدر الإمكان عن المقارنات بين الهاتف و أي موديل أخر أو شركة أخرى لكي يتسنى للقاريء البعد عن التحيز و قراءة أهو المواصفات بتروي و بموضوعية.


لا أعلم لماذا لا يزال البعض متشدد للأيفون أو حتى غيره هل تمعنت بالتكنولوجيا التي تم خلقها بالجالكسي اس 4؟

تلخيص سريع لأهم ما لفت انتباهي  و ما شدني في الاس 4:

- الأن تستطيع تشغيل نفس الأغنية على أكثر من جهاز (من دون الحاجة لأرسالها و بدون الحاجة للانترنت أو حتى شبكة داخلية) و تستطيع تحديد مخارج الصوت (السماعة اليمنى من هذا الهاتف و السماعة اليسرى من ذاك ...الخ)!

- لست بحاجة للمس الهاتف لتقليب صفحات الإنترنت فقط حرك يدك فوق الشاشة! بامكانك أيضا الرد على المكالمات بدون لمس الهاتف...يعني لو يدك متسخة لست مضطرا لتلمس الهاتف!

- التقاط حتى 100 صورة ب4 ثواني! الشتر = صفر ! يعني تكبس على تصوير الصورة يتم لقطها لا تنتظر!

- لست بحاجة الى برامج لمعالجة الصور الإحترافية بكل بساطة و بضغطة واحدة سيستطيع الهاتف الغاء الخلفية أو استبدالها مع عدم المساس بالوجوه أو حتى بأجسام الأشخاص الذين داخل الصورة!

- التصوير الدرامي و هو عندما تصور شخص يرقص مثلا ... لست بحاجة لبرنامج محترف لتعدل على الصورة فسوف يظهر الراقص بعدة لقطات داخل نفس الصورة بشكل احترافي رائع جدا!

- تستطيع اضافة رسالة صوتية مع كل صورة تلتقطها لمدة 4 ثواني (قبل تصوير الصورة) بهذا تستطيع تخزين معلومات معينة عن تلك اللحظة المميزة التي أردت التقاط صورة لها كم هذا رائع!

- كم من مرة كنت مع أهلك أو أصدقائك و أردت تصويرهم في مناسبة معينة و بنفس الوقت أردت أن تظهر بالصورة؟ طبعا مستحيل أن تكون من ضمن اللقطة فأنت المصور!  الأن تستطيع تصوير ما تريد و أن تضع نفسك باطار الصور! بمعنى أخر عند التصوير سيتم التقاط صورة بالكاميرا الخلفية+الأمامية بنفس اللقطة! و سيتم عمل مربع صغير لصورة الشخص الذي قام بالتصوير و وضعها داخل الصورة.

- الأن بامكانك اجراء فيديو كول و جعل الكاميرتين تعملان بنفس اللحظة أيضا! لكي يراك الطرف الأخر و أيضا تستطيع أن تريه ما تراه أنتا بنفس الشاشة.

- اذا كنت تحضر فيديو معين على هاتفك بمجرد أن تبعد عينك عن الهاتف سيقوم الفيديو بالتوقف و عندما تنظر اليه مرة أخرى سيعاود التشغيل لوحده لتكمل من نفس المكان الذي توقفت عنده

- يوجد برنامج للترجمة من أي لغة من اللغات ال9 الموجودة مسبقا على الهاتف، ستستطيع لفظ جملة كاملة بالإنجليزية مثلا و سيقوم الهاتف بترجمتها و لفظها بالكورية مثلا أو بالألمانية! طبعا هذا يتطلب وجود انترنت و لكن لا نحزن اذا لم يكن يوجد انترنت فبرنامج S Translator  مهيء مسبقا ب3000 جملة مصنفة حسب المواقف (في الفندق في المطعم في الشارع....الخ) هذه الجملة يمكن لفظها بدون استخدام انترنت.

- الإكسسوارات الملحقة بالجهاز كثيرة و معظمها يتبع تطبيقات ال S Health مثال: ربطة حول المعصم ستستطيع مزامنتها على الاس 4 و سيقوم الجهاز بعرض و متابعة ضغط دمك و نبضات قلبك و حتى ان اخترت ممارية تمرين المشي سيستطيع البرنامج أن يخبرك عن كمية الكالوري التي تم حرقها...يوجد أيضا كيزان الكتروني سيساعدك على عمل تمارين (تماما مثل البورد الخاص بجهاز ننتندو الوي).

كل المزايا السابقة و العتاد الممتاز الذي يتلخص بما يلي:
شاشة 5 انش Full HD Super AMOLED
درجة الدقة 441 بيكسل في كل انش
نظام التشغيل Android 4.2.2
وزن الهاتف 130 جرام
المعالج 1.9 GHz Quad-Core Processor / 1.6 GHz Octa-Core Processor
الكاميرا الرئيسية 13 ميجابيكسل
كاميرا امامية 2 ميجابيكسل
رامات 2 جيجا
السعات 16 و 32 و 64 جيجا
امكانية تركيب كروت ذاكرة حتى 64 جيجا
بطارية 2600 مللي امبير

كل ما سبق تم دمجه بجهاز لا يتعدى وزنه 130 جرام أخف و أنحف من أخيه الكبير الاس 3!

بدلا من الدخول في مهاترات بين الأيفون أو أي هاتف أخر يجب أن ننظر للاس 4 من زاوية التكنولوجيا...ما الشيء الجديد فيه؟ لماذا يجب أن أقتنيه؟ ما التكنولوجيا الجديدة كليا و ليست موجودة بأي جهاز أخر؟



و الأن و بعد قرائتك ...هل يوجد أي منافس لما ذكرته بهذه التدوينة ;)

ليست هناك تعليقات: