السبت، 4 يناير، 2014

هل لعبت Wild Blood ؟ اذا لم تلعبها أو تسمع عنها فقد فاتك الكثير...


السلام عليكم

اليوم حكتبلكم ريفيو سريع جدا عن لعبة شخصيا أعتبرها من أروع الألعاب على الأندرويد و الأيفون، أتحدث عن لعبة ستشعر من الموسيقى الرائعة أنك تلعب شيء مشابه ل God Of War و لكن بشكل مصغر و مبسط لكي يلائم الموبايل و التحكم فيه، لن أطيل بالمقدمة اللعبة التي أتحدث عنها هي
Wild Blood
 و هي من انتاج شركة Gameloft

معلومات أساسية عن اللعبة:
الناشر:Gameloft
تاريخ الصدور:2012
حجم اللعبة بعد التثبيت: ~2جيجا

اللعبة مبنية على محرك Unreal لذا توقع شيء خرافي من اللعبة!

تم اصدارها و هي ليست مجانية و هو أفضل مافيها شخصيا لا أفضل الألعاب المجانية فهي ليست مجانية بالفعل بل تتطلب منك شراء النقود داخل اللعبة و عادة ما تكون أسعارها مبالغ فيها....


القصة و لمحة عامة عن اللعب
وايلد بلود تدور أحداثها في التازيخ القديمة زمن الفرسان ذلك الزمن الجميل لتحارب بشخصية لانسلوت لتقاتل الشر و تحاول اعادة المملكة الا ما كانت عليه ستبدأ اللعبة بسيفك الكبير و لاحقا ستحصل على فأس و سهم و قوس للتصويب على الأعداء
 كل سلاح تستطيع تطويره بنقود تحصل عليها من قتل الأعداء و تستطيع أيضا شراء أسلحة أخرى أقوى و لكنها بنفس الشكل تقريبا.
 يوجد لكل سلاح ثلاثة أسحار نار و ثلج و رعد و كلهم قابلين للتطوير...


يوجد باللعبة الكثير من الصناديق منها الصناديق الخضراء العادية التي تحتوي على نقود فقط، و يوجد الصناديق الذهبية التي لا تفتح الا بعد حل أحجية صغيرة تكسر روتين اللعب القتالي، شخصيا لم أجد صعوبة بحل أو ايجاز الصناديق...لكن كما أسلفت وضع أحجية مفيد لكسر روتين اللعبة.

بالإضافة الى الصناديق ستقوم بتحرير بعض السكان و لكن بشكل اختياري تحريرهم يعطيك المزيد من النقود و لا يؤثر على مسار اللعبة و القصة لو لم تحررهم.


الجرافيكس 
لا تتوقع الشيء البسيط بلعبة تتمتع بصور اتش دي بنقاء عالي جدا!
تمتاز اللعبة بتنويع المناطق فستنتقل من القرية الى القلاع و منها الى الجبال و من ثم القصور و الكهوف الجرافيكس بجودة عالية جدا جدا و دقة في الرسومات ستذهلك و ستفتح فمك من الدهشة في عدة مناطق باللعبة.





الموسيقى
لنكن واقعيين...الموسيقى في معظم ألعاب الأندرويد و الأيفون لم تكن يوما بجودة عالية! و لكن مع لعبة وايلد بلود الوضع تغير فالموسيقى فيها
تعتبر من أفضل ما ستسمع فالطبول و الجيتار و ارتفاع و انخفاض الموسيقى حسب المرحلة التي تكون فيها ستدمجك بجو اللعبة! هذه اللعبة لا متعة فيها بدون صوت و لو أن الأداء الصوتي للشخصيات لم يكن بنفس  جودة الموسيقى و لكنه مقبول نوعا ما.

طريقة اللعب و التحكم
اللمس هو أهم سيئة لأي لعبة على الموبايل أو التابلت و لا يزال المطورون يحاولون بأقصى جهدهم جعل طريقة اللعبة و التحكم ثابت لإيصال متعة حقيقية للاعب...أستطيع أن أجزم أن التحكم بلعبة وايلد بلود هو الأفضل حتى الأن على الموبايل حركة الشخصية الرئيسية و استجابتها ممتازة جدا فهو يتحرك بسرعة معقولة يعطيك شعور جيد بالتحكم.


أحيانا خاصة في زوايا الشاشة قد تلاحظ غياب الكاميرا بعض الشيء و لكن هذا فقط بالزوايا غير ذلك الكاميرا ثانبة.

تتنوع الوحوش التي تهاجمك في قوتها من البسيطة الى المتوسطة و العالية التي عادة ما تكون وحش كبير حجما تقاتله لتحصل على مفتاح مثلا و تكمل اللعب.

لن تبخل عليك لعبة وايلد بلود بإعطاءك رئيس ضخم فالوحش في نهاية اللعبة ضخم للغاية و حتى طريقة القضاء عليه ليست بالسهلة فأنت تحتاج الى تكتيك معين و عدة خطوات لتقتله...لن أدخل في تفاصيل أكثر و لكني سأضع صورة من وحش المرحلة الأولى التي شخصيا اعتبرتها مثل استعراض عضلات  لجرافيكس اللعبة القوي!

أنماط اللعب
بلإضافة الى اللعب بنمط القصة فأنت أيضا تستطيع اللعب أونلاين ضد لاعبين أخرين و لكن اعلم أنهم لن يكونو مبتدئين ستكون محظوظ جدا اذا استطعت 
الإستمرار على قيد الحياة لأكثر من 20 ثانية!

بامكانك أيضا اللعب عن كريق شبكة الواي فاي مع جهاز أخر و بالمناسبة في طور لعب الأونلاين لا تستطيع استعمال الأسحار

الخلاصة:
لعبة Wild Blood تعتبر من أرقى الإلعاب التي تم صنعها للموبايل، ان كنت من عشاق God of War هذه أقرب شيء تم صنعه للموبايلات حتى وقتنا الحالي.
نصيحة أخيرة لا تفوت أبدا فرصة لعب وايلد بلود فالتشويق فيها سيجعلك ترجع اليها مرارا و مرارا. شكرا جيم لوفت على هذه التحفة!
تقييم اللعبة: 9 من 10

ليست هناك تعليقات: