الأربعاء، 21 مارس 2012

عيد الأم بدعة ...مسخرة ...حرام....بكفيكم تقليد

رووووووووق يا مان طول بالك هههههههههه

شوف أنا معك الأم مو لازم الواحد يخصصلها يوم لازم يحبها و يطيعها طول السنة...بس مو غلط لو في يوم معين أبدى احتفال و فرحة خاصة بامه...أنا متأكد انو أي أم راح تفرح اذا عرفت انك عاملها حفلة و داخل عليها بكيكة  و هدية ....
يعني اشي بيخليها تفرح ليش نبعد عنه؟

لغويا...كلمة عيد هي ترجمة "غبية" و خاطئة ...فعليا اليوم هو يوم الأم Mother Day و ليس Mother festival  مثلا :)

ما الخطأ في تحديد يوم معين بالسنة نظهر اهتمامنا بأمهاتنا ؟

تقليد الغرب؟ 
ما المانع من التقليد بشيء ايجابي و جيد...أنا مع يوم الأم...أنا ضد الفانتاين!

و من الناحية الدينية،  اتفقنا بالأعلى على أن الترجمة غبية و بالتالي اليوم ليس عيد بل يوم مميز لنعبر فيه عن حبنا لأمنا ليس أكثر أو أقل...

و أخيرا ...بالفعل يوجد يوم للأب أيضا! و لكنه يختلف بين البلدان...بالأردن بشكل خاص يوم الأب هو 21-06 

و هاي قائمة بيوم الأب حسب البلدان على هذا الرابط:

ما تعقد الأمور و بسطها و كلم والدتك و عبرلها عن حبك لها و أنا أؤكد لك و بشكل قاطع أنها لن تغضب منك لأنك عبرت عن حبك اليوم تحديدا و لكن تأكد انها لا تنتظر منك أي تقدير لا اليوم و لا في أي يوم أخر...فما المانع من أن تعبر عن امتنانك اليوم :)

ليست هناك تعليقات: