الاثنين، 9 أبريل، 2012

سامسونج سليت Slate



مع انتشار الانترنت تابلت و الصراع المستمر بين نظام ال
Ios الخاص بشركة أبل و بين نظام الأندرويد المفتوح المصدرو الشركات التي تستعمله و على رأسهم شركة سامسونج، تأتي اليوم سامسونج بجهاز تابلت جديد و لكنه لا يستعمل نظام الأندرويد بل يستعمل نظام ويندوز 7 و هذه ليست بمفاجئة من سامسونج فقد اعتدنا عليها تحاول أن ترضي جميع الأذواق و تتماشي مع متطلبات المستخدمين و اليوم و لأول مرة جهاز تابلت بمواصفات عالية جدا من صنع سامسونج و يعمل بنظام ويندوز.

للوهلة الأولى و عندما ترى (سليت) فأول ما سيخطر على بالك بأنه كمبيوتر محمول (لابتوب) و ليس مثل أي انترنت تابلت قد رأيته من قبل أو قد تعاملت معه، فالكيبورد و القلم الإلكتروني و وضعية التابلت نفسها تظهره بشكل اللاب توب. الجهاز يتمتع بشاشة لمس بدقة عالية و حساسية عالية جدا بامكانك استعمال القلم و بامكانك أن تستعمل يدك و بكل الأحوال الشاشة لن تخذلك فبامكانك الضغط بشكل متواصل على أي أيقونة و فورا ستظهر لك الخيارات الخاصة بزر الماوس الأيمن و مع ضغطة لفترة قصيرة سوف تظهر لك أوتوماتيكيا صورة ماوس على الشاشة لتسمح لك باختيار أي كبسة (اليمنى أو اليسرى من الماوس) بمعنى أخر ويندوز تم تعديله بشكل رائع و سلس جدا لكي يسهل عليك التعامل و الوصول الى مرادك اما عن طريق القلم على الشاشة، أو عن طريق يدك بشكل مباشر أو حتى عن طريق الكيبورد...أعتقد أننا بسليت و باستخدام القلم سنستطيع استخدام برنامج الرسم و أن برسم بالقلم بكل سلاسة و بكل دقة، تجربة الرسم بالقلم تجربة مميزة و ستبهرك فور تجربتها على سليت.

سليت بأتي بشاشة بمقاس كبير جدا أكبر من الذي اعتدنا عليه (فهو بمقاس 11.6 انش) و هذا المقاس ليس بسلبية بل هو احدى و أهم نقاط القوة فيه فهو يعطيك تفاصيل أكبر و بدقة عالية لن تشعر أبدا بأنك بحاجة الى شاشة أكبر و لن تشعر أبدا بأن الشاشة أكبر من حاجتك، فهذا هو الجم الأنسب تماما، و كل الشكر لوجود انتل كمعالج رئيسي للصورفدقة الصور فوق الرائعة عالية الجودة!

من أهم ما يميز سليت هو نظام ويندوز فهو ما تعودنا عليه و ما تستخدمه على أجهزة الكمبيوتر لن تحتاج الى أن يعلمك أي شخص كيف تستخدمه فهو ويندوز مثل حاسوبك الشخصي، و من أجمل الميزات الموجودة فيه هو منفذ اليو اس بي الأن تستطيع أن تشبك أي قرص خارجي صلب أو فلاش أو حتى أي ذاكرة خارجية لأي موبايل! نعم! فسليت يستطيع فعل ذلك فهو مزود بمنفذ لليو اس بي و منفذ للميموري كارد لكي لا يحرمك أي خاصية من خواص الكمبيوتر (باستثناء فتحة الديفيدي) و مع وجود مساحة 64 جيجا كقرص داخلي صلب فلن تحتاج لنقل الداتا و التخفيف عن سليت ف64 جيجا مساحة كافية و أكثر من احتياجاتنا الحالية و بالرغم من ذلك فسامسونج زودتنا بالمنافذ التي ذكرتها لنقل الداتا و نحصل على المزيد من المساحة.


كونه نظام ويندوز هذا يعني أنك تستطيع تحميل برانج و ألعاب ويندوز و هنا نعود لنركز على نفس نقطة القوة الموجودة في سليت و هي نظام التشغيل! بشكل عام التابلت الموجودة بالسوق حاليا يستعملها الأشخاص لتصفح الإنترنت بالإضافة الى لعب الألعاب و استخدام بعض البرامج و لكن مع سليت فأن تستخدم نسخة مصغرة متطورة جدا من كمبيوترك المحمول نسخة تعمل بكفائة تامة بمعالج انتل I5 الحديث الجبار! لن تواجه مشاكل في بطيء جهازك فسليت يتمتع ب4جيجا من الرام، لن تواجه أي مشاكل في (تعليق الحهاز) هذا الجهاز الرائع سيكون عبارة عن مكتبك المتنقل فسوف تستطيع استعمال ملفات الوورد و الإكسل بكل سلاسة – فأنت بالنهاية تتعامل مع نظام ويندوز- و تستطيع تثبيت مايكروسوفت أوفيس و انجاز جميع أعمالك بكل حرفية على عكس التابلت الموجود حاليا بالأسواق الذي يعطيك فقط الوظائف الأساسية و هذا ما يميز سليت.

الخلاصة:اذا كنت تريد شراء جهاز كمبيوتر محمول جديد، لا يوجد أي سبب يدعوك لشراء أي جهاز لابتوب بدلا من شراء سليت فهو لاب توب و سهل الحمل و وزنه خفيف و تستطيع استعماله لوحده بدون الكيبورد و بدون القلم و تستطيع تثبيت جميع برامج الويندوز المفضلة عندك ستستطيع أن تنجز جميع أعمالك و تأكد أن كل هذه المزايا تم جمعها بجهاز بصناعة عالية الجودة و يتمتع بشاشة من أروع الشاشات المصنعة بوقتنا الحالي، لذلك لا يوجد أي سبب منطقي قد يدفعك الى التفكير مرتين أو التردد بشراء سليت.....سليت و ان لم أكن أمتلكك الأن فأنت على قائمة أمنياتي!

ليست هناك تعليقات: