الخميس، 19 ديسمبر، 2013

ما نوعية ألعاب الفيديو التي يلعبها ابنك؟ هل تعلم؟

أنا أب و ألعب لحد الأن على معظم أجهزة الألعاب المنزلية....
ألعب كل شيء ما عدا كرة القدم هههههه

ألعب الكثير من الألعاب....رعب أكشن...مغامرة... أي شيء!

الفكرة أني لعيب من
يوم يومي...

كل الألعاب يكون مكتوب عليها الفئة العمرية المناسبة لها....

للأسف عندنا احنا العرب معظم الأباء لايعيرها انتباها بل الغالبية العظمى لا تعلم بوجودها بالأساس مع أنها وضعت لتكون بمثابة مؤشر للأهل الذين لا يتابعون الألعاب و لا يريدون التعرف على محتويات اللعبة.... فيما يلي الإختصارات المتعارف عليها عالميا من صانعي الألعاب:


بعض الإلعاب قد تحتوي على حرف تي بالإنجليزية و هو اختصار لكلمة تينز Teens يعني ممكن أن يلعبها الأطفال بأمان لن تتضمن مشاهد أو ايحاءات جنسية حتى على مستوى اللغة المستخدمة لن تكون بذيئة! و يوجد أيضا تصنيف بحرف الإم اختصارا mature اعلم أن هذه اللعبة تحمل مشاهد عنف/رعب/دم/شتائم/أشياءسيئة أخرى مثل مخدرات و غيرها... يعني لعبة للكبار فقط! للأسف كما ذكرت بالأعلى الأهل لا يهتمون بها و صدقا أتألم عندما أكون في محل و يدخل طفل عمره أقل من 10 سنوات يطلب لعبة تحتاج لفئة عمرية أعلى و الأهل بغياب كامل .... لذلك أتمنى أن الجدول الي عملته مفيد لبعض الأباء...

الى جميع الأباء...يا جماعة الالعاب تغيرت الأن...لم تعد كما كانت ...اللعبة الأن تحتوي على نص سيناريو طويل و ممثلين و أداء صوتي عالي الجودة و يتم تقييم اللعبة حسب قصتها بشكل رئيسي و من ثم الرسوم و طريقة اللعب...لذلك احذرو عند شراء ألعاب أبنائكم.

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

many thanks for the great tips, i really didn't know about it and i was chocked when i started to check the games already played under my roof!!

عبود يقول...

You're most welcome!
By the way i just found out that i need to modify the description for the adults lol