الاثنين، 16 ديسمبر، 2013

أرقام دولية غريبة

انتشر خبر "غبي" ان صح التعبير من فترة بكل الإنترنت...
و هاي اقتباس للخبر متبوع بتعليقي:
انتشرت عبر الهواتف الخلوية رسالة تحذيرية بخصوص الرقم 25270600932 ويشتمل التحذير- الذي لم يتسنى التأكد من المعلومات الوارد فيه : (الرجاء عدم الرد او الاتصال على هذا الرقم (25270600932) فهو عبارة عن مصيدة وقرصنة وفي حال الرد يتم الاستيلاء على جميع الصور والفيديوهات الموجودة وتركيب وجوه الاشخاص على اجساد عارية وتهديد اصحابها بها ويتطلب الامر ثواني لسحب كل المعلومات من الجهاز ورقم الحساب البنكي او الباس وورد المستعمل".

واشتكى عدد كبير من المواطنين
من ورود مكالمات نشطت مؤخرا تحمل هذا الرقم متسائلين عن مصدره واهدافه والخطر الحقيقي الذي قد يحدث في حالة الرد عليه.

وكانت هيئة الاتصالات قد حذرت سابقا من رسائل أو إتصالات ترد من أرقام مختلفة تبدء كلها بالرقم 00371 وهو مفتاح دوله لاتفيا وتحث الرسائل المتلقين على الإتصال برقم مرفق ليتضح لاحقاً إنها عمليه إحتيال .

حيث تخبر الرسالة المتلقي بانه شخص محظوظ لفوزة بمسابقة او برنامج ما وتم اختياره من بين "الملايين" وتطلب منه الاتصال برقم معين ليتأكد من فوزه ..وعند اتصال الشخص مع هذه الارقام يجد انه وقع بالفخ وتم احتساب مكالمات دولية بأسعار مرتفعة وبالتالي استنزاف رصيده أو تحميله فاتورة اتصالات دولية مغايرة عما اعتاد عليه.

ودعت المواطنين الى زيادة وعيهم وعلمهم بمثل هذه الممارسات الاحتيالية بكافة انواعها والى توخي الحذر وعدم الانسياق وراء مثل هذه الرسائل الاحتيالية الواردة من خارج المملكة والهادفة إلى إلحاق الضرر بهم والتحايل عليهم للحصول على مكاسب مادية غير مشروعة.


نو واي
هدا سبام مش أكتر...
و لو رديت عليه لا حيقدم و لا حيأخر و لا حيأثر أي شي

الفكرة باختصار:
هدول ناس بيلعبو بالنت منيح و عندهم سيرفر عليه رقم فعلي، شبكات العالم بشكل عام (أرضي أو جوال) بتكون حاطة تسعيرة لكل تسعيرات المكالمات لأي مكان بالعالم (حسب مفتاح الدولة)

و بيكونو حاطين سعر مرتقع لأي رقم مو موجود عندهم...يعني سعر مبالغ فيه...

هلأ في حالتين:
االحالة لأولى: انك اتصلت من موبايلك على أمريكا: شركة زين راح تدفع جزء من كلفة المكالمة للإتصالات الأمريكية (باعتبارها البدالة) مثلا لأنها سمحت لمكالمة عميلها بالوصول..

الحالة الثانية: انك تتصل من موبايلك على هدا الرقم الغريب، شركة زين حتدف جزء من تكلفة المكالمة للبدالة الي شبكتك بهدا الرقم...هاي البدالة هي النصاااااااااااااااابة!

دليل تاني لتوضيح فكرتي : مسابقات التلفيزيون بشكل عام...بيجي بيقولك : اتصل على الرقم الي خاص ببلدك 
أو
اتصل على الرقم التالي:
و بيعطيك رقم مع مفتاح دولي غريب جدا و لو قلبت الدنيا ما بتعرف لأي دولة! لأنو ليس لدولة بل لسيرفر...

بس هاي هي القصة....لا فيه سرقة معلومات و لا شي بس فكرت انو ازا اتصلت فيهم بتخسر كتير لأنك اتصلت برقم دولي مو متعرفة الشبكة عليه و بالتالي ستحاسب بسعر  (Premium Call )

و في النهاية: لا يوجد شيء اسمه سرقة أي شيء عن طريق مكالمة هاتفية الفريكونسي الخاصة بالمكالمات شيء و الفريكونسي الخاصة بالإنترنت و نقل الداتا شيء أخر مختلف كليا!

ليست هناك تعليقات: